-->
maroc.newstv maroc.newstv
http://www.9ory.com/uploads/1539639324591.gif
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

دارجة المناهج التعليمية تثير سخرية بمواقع التواصل الاجتماعي و الاستقلاليون يدعون لجنة التعليم إلى اجتماع عاجل

طالب الفريق الاستقلالي بمجلس النواب، بعقد اجتماع عاجل للجنة التعليم والثقافة والاتصال، وذلك بسب تواتر إصدار مقررات خاصة بالتعليم الابتدائي تستعمل عبارات دارجة، كما تخالف حسب المراسلة التي وجهها رئيس الفريق الاستقلالي نور الدين مضيان لرئيس اللجنة المقتضيات الدستورية.
واعتبر الحزب أن مضامين المقررات الدراسية تخالف المنظومة القيمية والثوابت الجامعة للأمة المغربية، وهو ما يشكل إخلال صريحا بالمقتضيات الدستورية، وخاصة الفصل الخامس من الدستور الذي يحدد اللغتين، العربية والأمازيغية حصرا لغتين رسميتين في البلاد.
وطالب الحزب بعقد اجتماع عاجل للجنة المذكورة يحضره سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية، من أجل مدارسة موضوع استعمال عبارات دارجة في المقررات الدراسية، فضلا عن مسطرة إعدادها والمصادقة على جودة مضامينها، وكيفيات تحديد أسعارها التي تفوق بكثير القدرة الشرائية للمواطنين المغاربة.
وكانت الصور التي نشرت لأحد المقررات الدراسية قد أثارت انتقادات واسعة داخل مواقع التواصل الاجتماعي بسبب تضمنها لعبارات من الدرجة العامية لمجموعة من الأطباق والمأكولات الشعبية.


التعليقات

http://www.9ory.com/uploads/1539639324591.gif


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زوار المدونة

http://www.9ory.com/uploads/1535845637911.gif
http://www.9ory.com/uploads/1539639324591.gif

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

maroc.newstv

2016